اللغة العربية تبادل الاراء المعلومات كل ما يخص المراءة والطفل


    هل تعلم اهمية صيام عاشوراء

    شاطر
    avatar
    بوسى

    المساهمات : 109
    تاريخ التسجيل : 03/12/2009

    هل تعلم اهمية صيام عاشوراء

    مُساهمة  بوسى في الإثنين ديسمبر 28, 2009 8:33 am

    من بركات يوم عاشورا
    28 كانون الأول, 2009 |
    قال عليه السلام :" صوم يوم عاشوراءيكفر العام الذي قبله " وهناك احاديث تحث على فضل صومه . وقيل ان يوم عاشوراء تاب الله على ادم وجعله صفيا .. ورفع ادريس مكانا عليا .. ورست سفينة
    نوح على الجودي وخرج منها سالما .. ونجى الله ابراهيم من نار النمرود .. وانزل التوراة على موسى وكذلك نجاه من فرعون فجعل له البحر يبسا .. واخرج يوسف من السجن .. ورد على يعقوب بصره .. وكشف الضر عن ايوب .. واخرج يونس من بطن الحوت .. وفيه غفر لداود ..

    وعطى الملك لسليمان .. وفيه غفر لمحمد " صلى الله عليه وسلم " ما تقدم من ذنبه وما تاخر ؟؟وفيه اول يوم نزل المطر من السماء الى الارض وهناك الكثير من فضل يوم عاشوراء اختصرتها حتى لا اطيل عليكم حتى ان حبر الامه ابن عباس رضي الله عنهما قال في تفسير قوله تعالى " موعدكم يوم الزينة " هو يوم عاشوراء فطوبى لمن سارع في هذا اليوم الى الخيرات وترك المعاصي وتحلل من ذنوبه وخطاياه واقبل على مولاه ..وترك الكبر والحقد والرياء واقبل على طرق الايمان والتقوى ... اللهم بارك لنا في اعمالنا واجعلها صالحة لوجهك الكريم .. اللهم اعذنا من البخل والحقد والرياء والكذب وقول الزور . اللهم لا تجعلنا فتنة للذين كفروا ربنا وتقبل دعاء والسلام.

    صيام يوم عاشوراء !!

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 9:27 am